متى تأسست شركة اتصالات الامارات

وتدرك النيابة العامة دورها الوقائي في المجتمع، وضرورة محاكاتها للنمو والتطور الذي تشهده البلاد وإمارة دبي خصوصاً، من خلال تعزيز دور التكنولوجيا في رفع مستوى الأداء وتسهيل وتحسين إجراءات التقاضي؛ مما استدعى ضرورة تطوير القدرات الإلكترونية والتواصل المرن مع المجتمع، وتطوير قدراتها الإحصائية وقواعد المعلومات الداعمة للقرار. وللمجلس أمانة عامة تقوم بتوفير الدعم الاستراتيجي له من خلال مراجعة السياسات والاستراتيجيات الحكومية المقترحة، وتطوير القطاع الحكومي من خلال تطوير الخدمات الحكومية، والاتصال الحكومي، والتميز، و إدارة الأداء، وتنسيق عمل المجلس واللجان القطاعية. أما أهدافها فهي حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وتوفير الأمان للبيئة ووسائل النقل والمواصلات من أجل استتباب النظام في المرافق العامة، إلى جانب حماية التسهيلات العامة والخاصة، والمؤسسات والمشروعات والثروة الوطنية خلال الحروب وحالات الإسعاف والكوارث العامة. كما تشرف الإدارة على تطبيق السلامة المهنية في المنشآت الصناعية والتجارية، والتأكد من تطبيق معايير واشتراطات السلامة الوقائية في المرافق العامة والخاصة. تسهيلاً على المتعاملين ولضمان دقة البيانات، وتجنباً لحدوث أي تجاوزات قانونية؛ تم طرح مشروع ربط عملية إلغاء بطاقة العمل مع إلغاء الإقامة بين وزارة العمل والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب-دبي؛ وذلك عبر تبادل البيانات إلكترونياً بينهما.

متى تأسست شركة اتصالات الامارات

ورغم أن المبادرات الرامية إلى الحد من الظروف المعيقة للتنافس لم تتحقق بعد إلا أن حصة الشركة في السوق شهدت ارتفاعاً نتيجة الأداء الجيد في ساحل العاج تحديداً، بفضل العروض التجارية القوية التي تم طرحها في توقيت مناسب. وفي المجال الرياضي أدركت ” اتصالات ” أهمية هذا القطاع بالنسبة للشباب الإماراتي فمدت يد الرعاية والدعم للعديد من المنافسات الرياضية..فيما أصبحت شريكا إستراتيجيا لإتحاد كرة القدم من خلال رعاييها رسميا مسابقات “دوري اتصالات للمحترفين” و”كأس اتصالات” و”كأس سوبر اتصالات” و”دوري اتصالات الرديف”. وعلى الصعيد المالي فقد حققت مجموعة ” اتصالات ” أرباحا صافية عن فترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر من العام الجاري 2011 بلغت /135ر5 / مليار درهم بعد خصم حق الامتياز الاتحادي .. كما حققت اتصالات نموا في الإيرادات بنسبة تسعة في المائة خلال الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة 2010 ليصل إجمالي الإيرادات خلال فترة التسعة شهور من السنة الحالية إلى/ 011ر24 / مليون درهم بزيادة قدرها ثلاثة في المائة عن نفس الفترة من السنة السابقة ..

تم تأسيس الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية في شرطة دبي عام 2001 بغية توفير أحدث وسائل الدعم التكنولوجي للقيادة العامة ومراكز الشرطة التابعة لها. توفر شرطة دبي حالياً أكثر من 300 خدمة عبر وسائل عديدة منها البوابة الإلكترونية لشرطة دبي (الإنترانت)، وموقع شرطة دبي على الانترنت، وشاشات اللمس وخدمة الرد الآلي للمتصلين ، وخدمات الهاتف المتحرك. تنفيذ أعمال المراسم والتشريفات لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وولي عهد دبي ونائب حاكم دبي وأفراد الأسرة الحاكمة في زياراتهم الرسمية داخل الدولة وخارجها. وتمتلك “اتصالات” سجل حافل من الاستثمار في القادة الإماراتيين وقدمنا ​​العديد من المبادرات لتأهيل وتدريب وبناء المهنيين والإداريين داخل الشركة.

تتطلب المرحلة الراهنة والمستقبلية هذه الرؤية القيادية والقدرة والخبرة المهنية، وهذا هو السبب في الاستثمار في رأس المال البشري لدينا وإنشاء قادتنا من أجل غدٍ أفضل وهو أمر ضروري للمساعدة في الحفاظ على مكانتنا كمزود رائد ومتكامل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. نحن نركز حاليًا على الاستثمار في فرقنا واستقطاب الكفاءات لدعم مسيرة التحول الرقمي في الشركة، وينصب التركيز أيضاً على تمكين القوى العاملة الحالية لدينا والبحث عن مجموعات المهارات المتخصصة مثل علماء ومتخصصي البيانات ومهندسي البرمجيات والخبراء في مختلف القطاعات والتخصصات. وقد أنشأت “اتصالات” مركز الابتكار المفتوح في دبي وأبوظبي كجزء من برنامج “المستقبل الآن”، ليكون نافذة على المستقبل لمشاهدة وتجربة كل أسس الابتكار وكيف تقوم “اتصالات ديجيتال” في قيادة رحلة التحول الرقمي. ويضم المركز مختبر للتعاون وتصميم الحلول مع عملاء اتصالات، بالإضافة إلى قسم مخصّص لدعم الشركات الصغيرة والناشئة من شركاء “اتصالات ديجيتال” في مختلف الأنشطة ضمن إطار البرنامج المبتكر “المستقبل الآن”. وتعمل اتصالات أيضًا على توسيع جهودها على البلوك تشين في برامج الولاء الخاصة بها لتعزيز تجربة المستهلكين وتحويل نقاط الولاء أو المكافأة، كما يتم أيضًا تشغيل هذه التقنية لتخصيص الاتصالات والرسائل للمشتركين مما يساهم في تأمين مركزية معلومات العملاء والتحقق من سلامة بياناتهم. ينصب تركيز “اتصالات” على تمكين الخدمات الرقمية الشاملة من خلال قيادة الذكاء الاصطناعي والأتمتة، وتنشيط تجربة العملاء الرقمية مع زيادة استخدام الذكاء الاصطناعي في تفاعلات العملاء وتطوير القدرات لدعم عروض القيمة الجديدة.

في حال عدم توافق أجهزة ومعدات الاتصالات بمعايير الصحة والسلامة وتشكيلها خطراً على سلامة المستخدمين، تطلب الهيئة من المصنع أو المستورد لأجهزة الاتصالات ذات الصلة اتخاذ كل التدابير التصحيحية بحيث تتوافق الأجهزة مع هذه المتطلبات ضمن فترة زمنية تحددها الهيئة. إذا لم بتم اتخاذ تدابير تصحيحية كافية في الموعد المحدد، تلغى شهادة اعتماد النوعية ذات الصلة على الفور، ويجوز للهيئة اتخاذ الإجراءات والتدابير المناسبة لحظر أو منع توافر معدات الاتصالات ذات الصلة في سوق الدولة. وعملياً فقد قام المعهد بإعداد وتأهيل الكوادر الوطنية من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة لتولي أعمال القضاء والنيابة العامة، وكافة الكوادر القضائية والإدارية المعاونة للجهاز القضائي والأجهزة العدلية، إضافة إلى تنمية البحث العلمي.

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية

تقوم الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بإصدار التراخيص الفردية والتراخيص الفئوية. تعفى أجهزة الاتصالات للاستخدام الذاتي أو التي يتم إدخالها لفترة مؤقتة من متطلبات اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات، وتعفى أجهزة الاتصالات المنقولة لغرض فحصها أو مصادقتها أو اعتمادها أو وحدات ما قبل الإنتاج التي تعتبر في مرحلة التصنيع، وأيضاً تعفى أجهزة الاتصالات المعروضة أو المشغلة تحت ظروف مقيدة في المعارض التجارية. يجب على المصنع أو المورد أو الموزع لأجهزة الاتصالات تقديم الوثاق والتقارير الفنية المطلوبة وكذلك عينات الاختبار عند الطلب. يجب أن تكون العينات جزءاً من طلب اعتماد النوعية للأجهزة، وتعتبر عينات مرجعية لاتخاذ إجراء في المستقبل. عند استمرار عدم المطابقة ومخالفة متطلبات نظام اعتماد النوعية، تتخذ الهيئة كل التدابير المناسبة لمنع أو حظر إتاحة أجهزة الاتصالات المقابلة في السوق أو التأكد من سحبها أو استردادها من السوق.

تعتمد “نداء” من الناحية الفنية على حلول وتطبيقات مبتكرة في مجال الاتصالات المتخصصة التي تستخدم نظام (تيترا) والذي يعد واحداً من أسرع الأنظمة العالمية في مجال نقل الصوت. توفّر نداء خدمات الاتصالات لجميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية وللمنشآت الحيوية في إمارة دبي؛ حسب ما تقتضيه المصلحة العامة بالإمارة .. وكذلك استحداث أنظمة اتصالات لمواجهة الكوارث والأزمات الطبيعية والبشرية بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دبي 2015. تتولى الهيئة مسؤولية تنظيم وتطوير التنمية الاجتماعية في دبي والإشراف العام على تحقيق مخرجات القطاع الاجتماعي وتوفير الخدمات الاجتماعية، وذلك بهدف إنشاء وإدارة نظام متكامل وكفؤ للتنمية والخدمات الاجتماعية في الإمارة. لقد حققنا اليوم إنجازات عالمية في شبكة الجيل الخامس 5G بالإضافة لتنفيذ مجموعة من المشاريع المشتركة لتطبيقات الجيل الخامس في العديد من القطاعات الحيوية بالدولة ونجحنا في المساهمة بوضع المعايير في هذا القطاع.

مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية

الاتصالات ونظم المعلومات تغطي جميع خدمات وأدوات الاتصالات وتقنية المعلومات والإنترنت والفضاء الإلكتروني والراديو والتلفزيون والطيف الترددي والحاسب الآلي وغيرها. ففي الربع الأخير من القرن الماضي بدأت الاتصالات ونظم المعلومات تأخذ حيزاً أوسع في الحياة اليومية والاتجاهات الوطنية للمجتمعات البشرية. أما الآن، فتمثل الاتصالات ونظم المعلومات العصب الرئيسي لديناميكية المجتمعات البشرية. مؤسسة تاكسي دبي (DTC( هي مؤسسة تابعة لهيئة طرق ومواصلات دبي والتي توفر لعملائها مجموعة من خدمات التنقل الذكية عبر مركبات الأجرة والليموزين ضمن أعلى مستويات ومعايير الجودة العالمية، تهدف للرقي بتجربة المتعاملين في إمارة دبي وتحقيق سعادتهم.

  • ومن الجهود الأخرى الجديرة بالذكر هو حصول شبكة اتصالات على لقب “شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم” ولقب “أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت في دول مجلس التعاون الخليجي”، ولدينا أيضا أعلى معدل انتشار لشبكة الألياف الضوئية الموصولة إلى المنازل على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي.
  • يلتزم مصنع أو مستورد أجهزة الاتصالات باستكمال طلب الاعتماد النهائي لأجهزة الاتصالات خلال 30 يوماً من صدور اعتماد جهاز اتصالات المبدئي.
  • ويرأس المجلس التنفيذي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ويتكون من عدد من مسؤولي الجهات الحكومية.
  • وتتمتع الشركة بخبرة طويلة تمتد لسنوات عديدة في إدارة المرافق، خاصة في مجال الاتصالات ومحافظ البنية التحتية الحرجة.
  • تم ترخيص كل من شركتي اتصالات ودو لتقديم خدمات الاتصالات (الخط الثابت، والهاتف المتحرك، والإنترنت) في دولة الإمارات.

فيما كانت راعيا رئيسيا لفعاليات مفاجآت صيف دبي بالتعاون مع دائرة الأملاك والأراضي في دبي منظمة خلال الحدث مجموعة من المحاضرات والندوات الفكرية والثقافية. عند الاطلاع على شركات اتصالات في الامارات، قد يهمك تفحص عدد من المواضيع في مدونة بيوت، مثل مدينة دبي للانترنت التي تهتم بشكل كبير في كل ما يتعلق في مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دبي، أو كيفية الإبلاغ عن الاتصالات المشبوهة والجرائم الإلكترونية في الإمارات في حال كنت تواجه مشكلة قانونية تتعلق بالجرائم الإلكترونية. يجدر بالذكر أن الشركة تزود عملائها بالعديد من باقات الهاتف والإنترنت النقال والمنزلي، أما فيما يخص خدمات الهاتف، فتشمل الباقات المفوّترة والباقات المدفوعة مقدماً وخط الزوّار وخط Control وخدمات التجوال، حيث يتم طرح العديد من العروض بشكل دوري، ويمكنك دوماً تفحص موقع شركة اتصالات الرسمي لمعرفة المزيد. قدمت شركة اتصالات للخدمات القابضة حلول أعمال ابتكارية للاستفادة من عمليات عملائها من الناحية الإستراتيجية. وتستمد الهيئة أهدافها من قانون قطاع الاتصالات ولائحته التنفيذية والسياسة العليا لقطاع الاتصالات.

قطاع الاتصالات

وتمتلك سوان تيليكوم رخصة تقديم خدمات الاتصالات العالمية UASL Licenses في 13 ولاية هندية، وهي في طور الحصول على رخصة تمنحها الحق في توفير خدماتها في ولايتين إضافيتين . وستؤهل هذه الرخص بمجموعها الشركة لتقديم مجموعة شاملة من خدمات الهواتف المتحركة بما في ذلك خدمات GSM لتغطي حوالي 900 مليون نسمة في كافة أنحاء الهند . مجموعة اتصاالت تستثمر في بناء العلامات التجارية التي تمثل مجموع الخبرات والمنتجات والخدمات، وتعتبر جزءًا من نسيج حياة العملاء. وتعتبر العلامات التجارية التابعة للمجموعة وهي »اتصالات« و«اتصالات المغرب« و«موبايلي« ضمن أفضل 150 علامة تجارية الأكثر قيمة في مجال الاتصالات في العالم.

في أكتوبر 2008، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المرسوم رقم 25 الذي يقضي بتكليف الدائرة بتولي مسؤولية تخطيط وتنظيم الأداء الاقتصادي العام في الإمارة، والإشراف على فعالياته، وتعزيز التنمية الاقتصادية فيها لضمان تنفيذ اهداف خطة دبي الاستراتيجية. تأسست “دو”، شركة الاتصالات التي تتخذ من دبي مقراً لها، عام 2006، وبدأت بتقديم خدمات الاتصالات في مجال الهاتف المتحرك والثابت، وخدمات الإنترنت المعروفة بالحزم العريضة، وخدمات التلفاز والبث التلفزيوني عبر الإنترنت للأفراد والشركات في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. تأسست مجموعة “اتصالات”، التي تتخذ من العاصمة “أبوظبي” مقراً رئيساً لها، منذ أربعة عقود في دولة الإمارات العربية المتحدة كأول مزود لخدمات الاتصالات في الدولة.