من هو مؤسس واتساب

حاولت خدمة «واتساب» للمراسلة، طمأنة مستخدميها الذين أثار قلقَهم إعلانُها الأسبوع الفائت قواعد جديدة تتيح لها تَشارُك مزيد من البيانات مع الشبكة الأم «فيسبوك»، مما أدى إلى هلع ونزوح كثيف إلى التطبيقين المنافسَين «سيجنال» و«تلجرام». في شهر سبتمبر من عام 2007 قدم كوم وأكتون على العمل في شركة فيسبوك ولكن تم رفض طلبيهما. ثم في يناير 2009 ، اشترى كوم جهاز آي فون وبدأ مع صديقه في التفكير لإطلاق تطبيق جديد للدردشة يكون مجاني وأفضل من خدمة الرسائل النصية SMS. ذكر فيسبوك أن ظهور تطبيقات المحادثات الصوتية ليس الدافع الوحيد لاتخاذ تلك الخطوة، إنما أيضاً ملاحظة زيادة المكالمات والرسائل الصوتية من خلال تطبيقي ماسنجر وواتساب التي يمتلكها فيسبوك، هو ما دفع الشركة إلى بناء المنتجات الجديدة. منذ إنشائها في العام 2018، تقدم أوبهاي دعم خدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لعملائها في 53 مدينة في بنغلاديش، ولضمان الدعم الفوري والرضا التام، تهدف شركة مشاركة ركوب السيارات إلى الوفاء بالتزامها عبر خدمة الواتساب الفائقة التقدم.

وأضاف الدكتور ديفيد أن هذا البرنامج هو برنامج بحثي في أصله ولكن لإشراك الطلبة الجامعيين وطلبة الدراسات العليا فيه فهو أيضاً برنامج تعليمي تجريبي يساعد الطلبة في اكتساب المعرفة النظرية والتطبيقية ليتمكنوا من خلال خبرتهم ومعرفتهم بالمجال توضيح أهمية هذا البرنامج للجمهور ولصناع القرار. وقد قدمت المزيد لخدمة المجتمع الاماراتي من خلال التعاون مع الجامعات المحلية والهيئات الحكومية مثل وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب والثقافة، ووزارة السياحة، ووزارة شؤون الرئاسة، ووزارة الداخلية، كما أطلقت العديد من المبادرات بهدف تعزيز الروابط بين جامعة الإمارات والمجتمع الإماراتي من خلال فتح الأبواب للحوار والتواصل وتبادل المعرفة. وتمتلك الدكتورة نعيمة الحوسني سجل واسع من المنشورات البحثية القوية، حيث شاركت كمؤلف رئيسي ومؤلف ثاني في العديد من المجلات الأكاديمية الغربية المرموقة، ولخبرتها الواسعة تشارك الدكتورة نعيمة في العديد من المؤتمرات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. وتتضمن اهتمامات الدكتور ألطاف البحثية التحليل الحيوي للأدوية ومركبات الستيرويد في شعر الإنسان والحيوان من خلال استخدام اختبار الامتصاص المناعي للإنزيم المرتبط والكروماتوغرافيا السائلة وأجهزة قياس الطيف الكتلي.

محافظ منشآت يفتتح مركز مكة لريادة الأعمال ويسلِّم رخصة مساحة العمل المشتركة بغرفة مكة المكرمة

تخرجت شويكار البسيوني إبراهيم من قسم الهندسة المدنية في جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام مع مرتبة الشرف 2008. بينما تعزو نجاحها للعديد من العوامل المختلفة، لعبت جامعة الإمارات العربية المتحدة دورًا مهمًا. من حيث مستوى التعليم والتدريب الذي تلقتهم من حيث توافر المرافق المتطورة للغاية وغيرها. كما حصلت الجنيبي على جائزة حمدان بن مبارك للتميز المؤسسي فئة الموظف التخصصي في المجال الأكاديمي، وفازت أيضاً بجائزة موظف خدمة المجتمع في جامعة الإمارات، وتعد الدكتورة بدرية أحد أعضاء هيئة التدريس الأكثر نشاطاً من حيث النشر، مما جعلها تحصد جائزة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للبحث والنشر، وجائزة راشد للتميز الأكاديمي. كما عملت كأستاذ زائر في جامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة كانتربري في نيوزيلندا، وجامعة ديكين، وجامعة جنوب أستراليا. كما أنها نشرت العديد من المقالات، وعملت في العديد من هيئات تحرير المجلات الدولية، وهي المؤسس المشارك والمنظم للمؤتمر العالمي للدراسات النقدية في المحاسبة والاقتصاد والتمويل الذي عُقد في تونس عام 2009 وفي الإمارات عام 2013.

ويأتي الحديث عن هذه التغييرات، بينما واجه تطبيق “واتساب” انتقادات كثيرة بشأن طريقة عمله منذ اشترته شركة “فيسبوك” العملاقة في سنة 2014 بمبلغ يناهز 19 مليار دولار. ينظّم مركز تريندز للبحوث والاستشارات ندوات، ومحاضرات، ونقاشات إلكترونية (عن بعد)، ومؤتمرات تتناول قضايا معاصرة متنوعة، وتستضيف متحدثين مرموقين. ونظراً لأن تريندز مركز بحثي عالمي، فنحن نخاطب من خلال هذه الفعاليات الجمهور في كل أرجاء العالم، لكي نضمن مشاركة واسعة النطاق. وتهدف أبحاث الدكتورة عائشة إلى زيادة الوعي بطرق الوقاية من الأمراض المرتبطة بالتغذية ومعالجتها.

  • وينبغي على البلدان أن تسعى إلى تحقيق النمو المستدام حتى تتمكن الأجيال القادمة من التمتع بنفس المستوى من الرخاء الذي نعيشه الآن.
  • إرسال فيديو باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف ولن يكون مطلع عليها أي شخص أو جهة.
  • ■ بدأت معاناته عندما وصل إلى الولايات المتحدة فقد كان ينتظر لساعات طويلة كوبون الإعانة الحكومية من مكتب الخدمات الاجتماعية، واضطرت الأم أن تعمل كجليسة أطفال، أمَّا هو فقد اضطر أن يعمل في سن صغيرة عاملاً لتنظيف أرضية محل بقالة صغير.
  • في خطوةٍ جديدة لمنافسة كلوب هاوس، أعلنت شركة فيسبوك عزمها إطلاق خدمات صوتية جديدة.

تم اختياره من بين أفضل علماء الأبحاث بنسبة 2٪ في العالم و التي نشرتها جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية في عامي 2020 و 2021. نشر البروفيسور صلاح أكثر من 100 بحث وكتاب وفصول كتاب بما في ذلك أكثر من 60 مقالة حول دور التغذية في الوقاية من الأمراض وعلاجها لدى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة خلال فترة وجوده في كلية الطب والعلوم الصحية. أجرى عددًا من التجارب السريرية الممولة من الخارج، و كما ألقى محاضرات ونشر على نطاق واسع حول هذا الموضوع بما في ذلك حديثا فصلين كتاب وكتاب تدريس عن دور التغذية في علاج الأمراض المزمنة والوقاية منها. ومع ذلك، فإن أساتذتها في جامعة الإمارات العربية المتحدة ساعدوا عن غير قصد شويكار على تطوير مجموعة مهارات أخرى. “أتذكر عندما طلب مني الأستاذ الدكتور محسن شريف والدكتور أشرف بيده أن أحضر ورشة عمل ليوم واحد في جامعة الإمارات “، “لم أكن أعرف أن هذا سيكون بداية لاتجاه جديد في حياتي”. في عام 2009، وبينما كانت رئيسة قسم الطلاب في معهد UBC لمعهد مهندسي النقل، نظمت شويكار واحدة من أنجح ليالي الصناعة.

منذ انضمامه إلى قسم علوم الحياة بجامعة الإمارات عام 2014 قام الدكتور ديفيد بإرساء قواعد البحث العلمي في قسم علوم الحياة بكلية العلوم عن طريق قيادة البحوث متعددة التخصصات التي تسمح لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا بتحليل الآثار المترتبة على ظاهرة التغير المناخي في المناطق الحارة والتي تعد أخطر مما يتخيله الناس. وتشغل الدكتورة نيهال منصب مدير برامج في منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار، حيث تعمل على تشجيع الشركات الناشئة ذات القيمة العالية وتشجيع الشركات التي تعتمد على الاستدامة. ومن بين الشركات الناشئة في برنامج الحضانة الشركة الناشئة “Green Steps Energy” والتي قام بتأسيسها أربع مهندسات، حيث قمن بتصميم سجادة مولدة للطاقة “Bezeo” والتي تحول الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية لإنشاء بيئة خضراء مستدامة.

برنامج الدكتوراه في إدارة الاعمال بجامعة الإمارات يفتح أبواباً من الفرص لباحثة متميزة

ويمكن للأفراد والمؤسسات الذين يطلبون إجراء استطلاعات رأي الاستفادة من خبراتنا في هذا المجال. ومنذ انضمامها إلى جامعة الإمارات، شاركت الدكتورة نعيمة بشكل فعال في التعليم وتقديم الخدمات والمنح الدراسية، كما شغلت العديد من المناصب الإدارية العليا على مستوى القسم والكلية والجامعة، بما في ذلك رئاستها وعضويتها للعديد من اللجان. كما قامت الدكتورة عائشة بنشر العديد من الأعمال المحكمة بالتعاون مع باحثين من داخل الدولة وخارجها، وتشارك بانتظام في المؤتمرات الدولية والمشاريع البحثية متعددة التخصصات في العلوم الغذائية والسريرية. نحن وأطراف خارجية مثل عملائنا وشركائنا وموفرو الخدمات نستخدم ملفات تعريف الارتباط والتقنيات المشابهة (“ملفات تعريف الارتباط”) لتوفير وتأمين خدماتنا، لفهم وتحسين الأداء، وخدمة الإعلانات ذات الصلة (وتتضمن إعلانات الوظائف) على LinkedIn وخارجها. في عام 2014، بدأت شويكار العمل على استراتيجية Vision Zero للسلامة على الطرق في مدينة إدمونتون. هدفها القضاء على جميع الوفيات والإصابات الخطيرة نتيجة تصادم السيارات، “إنها أنبل الأهداف، وأنا أعمل في الأساس على إنقاذ الأرواح”، كما تقول شويكار.

من هو مؤسس واتساب

كما يقوم الدكتور جوس بأنشطة أخرى منها العمليات الحاسوبية الكبيرة والتشجيع على إعادة التدوير وبناء روبوت بحجم الجمل يتفاعل مع الطلبة حسب حالته المزاجية. ومن موقعها كرئيسة فريق الإمارات لبرنامج مراقبة المشاريع العالمية GEM وهو أكبر برنامج بحث دولي حول ريادة الأعمال في العالم، تهتم الدكتورة نيهال بالبحث حول الروابط بين ريادة الأعمال والرفاهية. وقد قامت الدكتورة نيهال بالتعاون مع الدكتور شفيق بوحديوي لتطوير مشروع بحث باستخدام بيانات من برنامج GEM بهدف دراسة العلاقة المحتملة بين ريادة الأعمال والسعادة في دولة الإمارات، وذلك من أجل مساعدة صانعي السياسة على تقييم ريادة الأعمال كمقياس للرفاهية والتشجيع على المزيد من النمو. وتشتمل مواضيع أبحاثها كيفية تعزيز الروابط الاقتصادية بين الأهداف الكبيرة، مثل تحقيق الاستدامة والعمل في نفس الوقت على تقديم المزيد من الحوافز الصغيرة لنمو الأعمال التجارية.

“عامر جروب” القابضة تعلن تعيين الدكتور حسني هاني عمر رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدبا للمجموعة

توفر الجامعة فرص تعليمية أخرى من خلال التسجيل في برامج الدراسات العليا او في مركز التعليم المستمر. ونشر أكتون رسالة مقتضبة للغاية عبر تويتر، قال فيها “لقد حان الوقت.. حذف فيسبوك”. وصرح في مقابلة مع “فوربس”، أنه غادر فيسبوك بسبب خلاف بشأن كيفية تحقيق الأرباح في واتساب.