ما معنى Dm في الانستقرام

تخرج بدرجة الدكتوراه من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة عام 1998 وحصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في لندن عام 2003. وقبل ذلك كان أستاذًا مشاركًا في جامعة شيفيلد ، وفي السابق كان أستاذ مساعد في جامعة برمنغهام. وبعد أن أكملت الدكتورة نعيمة الحوسني درجتي الماجستير والدكتوراه في جامعة كنساس في الولايات المتحدة الأمريكية، عملت في جامعة العين كأستاذ مساعد، ومن ثم انتقلت إلى جامعة الإمارات وهي تعمل الآن كمساعد عميد لشؤون الطلبة في كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية في جامعة الإمارات.

  • ويعد النمو الاقتصادي عامل مهم لتحقيق الرفاهية ولكنه ليس العامل الوحيد، حيث تعتبر العوامل الاجتماعية والبيئية عوامل أخرى هامة لتحقيق الرفاهية.
  • عوشة صلاح الحميري (22 عاماً) أحد الوجوه المألوفة لزوار «إكسبو 2020 دبي»، إذ تبادر إلى استقبال ضيوف المعرض العالمي بابتسامة طيبة وترحيب حار، ومقدّمة بسيطة عن دولة الإمارات.
  • تخرج بدرجة الدكتوراه من جامعة ليستر بالمملكة المتحدة عام 1998 وحصل على زمالة الكلية الملكية للجراحين في لندن عام 2003.

“عندما انتقلت إلى كندا لأول مرة، كان أحد الأشياء التي لاحظتها هو مدى خبرة خريجي جامعة الإمارات في استخدام التكنولوجيا دون أي قلق أو تردد”، قالت شويكار. ونتيجة لذلك، فإن خريجي جامعة الإمارات مرتاحون للغاية لدمج التكنولوجيا الجديدة (على سبيل المثال، اللوحات الذكية في ذلك الوقت) ، والبرمجيات في حياتهم المهنية ، مما يميزهم عن بقية السكان العاملين. وتؤكد ايضا “إن المرافق التي كانت لدينا تحت تصرفنا، بما في ذلك المباني والمختبرات وأجهزة الكمبيوتر وما إلى ذلك، لا مثيل لها”. كما حصلت الجنيبي على جائزة حمدان بن مبارك للتميز المؤسسي فئة الموظف التخصصي في المجال الأكاديمي، وفازت أيضاً بجائزة موظف خدمة المجتمع في جامعة الإمارات، وتعد الدكتورة بدرية أحد أعضاء هيئة التدريس الأكثر نشاطاً من حيث النشر، مما جعلها تحصد جائزة كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية للبحث والنشر، وجائزة راشد للتميز الأكاديمي. وحصلت الدكتورة بدرية على 24 جائزة محلية ودولية منها جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم فئة المعلم المتميز لعام 2017، وجائزة خليفة التربوية فئة أفضل أستاذ جامعي على مستوى دولة الإمارات والوطن العربي، وجائزة أفضل مدرس بجامعة الإمارات، وجائزة سمو الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات، كما أطلق عليها لقب “الباحثة المتميزة في مجال الاتصال الجماهيري والتعليم”. تخرجت شويكار البسيوني إبراهيم من قسم الهندسة المدنية في جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام مع مرتبة الشرف 2008.

لماذا جامعة الإمارات؟

حصلت جامعة الإمارات العربية المتحدة على الاعتماد الكامل لبرنامج بكالوريوس العلوم في الإحصاء وتحليل البيانات في سبتمبر 2020، حيث أسهم الدكتور جوردال إرتك في تحقيق هذا الانجاز. يعد هذا البرنامج الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج، حيث يجمع بين الأساليب التقليدية والحديثة في الرياضيات والإحصاء وتحليل البيانات. إن مختبر الروبوتات والوسائط المتعددة التفاعلية بجامعة الإمارات هو المكان الذي يقضي فيه الدكتور جوس جلً وقته وتتمثل مهمته في الربط بين الفن والتقنيات الحديثة. كما يسعى دكتور جوس الذي يعود أصله إلى مدينة برشلونة والحاصل على درجة الدكتوراه في علم الروبوتات المستوحى من الكائنات الحية ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية إلى سد الفجوة بين الفن والتكنولوجيا من خلال إظهار ترابط المجالين وفتح آفاق جديدة وتشجيع الطلبة للجمع بين العمل التقني والميكانيكي وإطلاق العنان لخيالهم. وتتنوع مواضيع المشاريع البحثية التي يعدها الدكتور جوس في المختبر بين أربعة مجالات هي الفن والتكنولوجيا، والأبحاث الإبداعية، وأبحاث علوم البيانات، وأبحاث علم الروبوتات.

وحضرت الدكتورة بدرية أكثر من 33 مؤتمراً، كما درست 27 مساق بالجامعة، وتمتلك فلسفة حديثة ومبتكرة في التدريس، وتحرص دائمًا على تطوير مهاراتها التعليمية. كما يعد الدكتور فادي عضواً في المشروع الأوروبي الذي يمتد لمدة خمس سنوات حول الروبوت الذكي الذي يمكن ارتداؤه ويمتلك مهارات استشعار مستوحاة من الطبيعة بالإضافة إلى عضويته في جمعية اليابان لعلم الأعصاب وجمعية الذكاء الحاسوبي IEEE. لا يقتصر عمل الدكتور بالمختبر والمجال الأكاديمي بالجامعة بل يشارك كأحد رواد الفكر والمؤثرين في قضية التغير المناخي في مؤتمرات القمة المناخية ويساهم في المناقشات على وسائل الاعلام والمشاورات الحكومية التي تتعلق بمجال التغير المناخي، كما يتم دعوته بشكل دوري للتعامل المباشر مع القادة في مجال التغير المناخي. تركز أقل من 1٪ من الأبحاث حول تغير المناخ في المنطقة المدارية والتي يعيش فيها 40٪ من سكان الأرض حيث تدرس معظم الأبحاث المناطق التي تتغير فيها درجات الحرارة بشكل سريع مثل نصف الكرة الشمالي. ويوضح الدكتور ديفيد أن الزيادة القليلة في درجة الحرارة في منطقة شديدة الحرارة قد تكون أكثر ضرراً بشكل كبير من الزيادة الكبيرة في درجة الحرارة في المناطق شديدة البرودة.

بينما تعزو نجاحها للعديد من العوامل المختلفة، لعبت جامعة الإمارات العربية المتحدة دورًا مهمًا. وبسبب خبرتها الواسعة وتميزها كان للدكتورة نعيمة دور فعال في إثراء المعرفة في مجتمع دولة الإمارات، فقد شاركت في مجموعة من الفعاليات والندوات التي تتناول القضايا التربوية داخل جامعة الإمارات وخارجها، وعملت كوسيط بين كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وعدد من الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات لتوفير فرص التدريب لطلبة الجامعة. حصلت الدكتورة عائشة الظاهري التي تشغل حالياً منصب مساعد العميد في كلية الأغذية والزراعة بجامعة الإمارات على درجة الماجستير في علوم البيئة تخصص التغذية السريرية من جامعة الإمارات عام 2002 وعلى درجة الدكتوراه في التغذية السريرية من جامعة أكسفورد بروكس ببريطانيا عام 2007. حصل الدكتور سنان أبو قمر على درجة الدكتوراه في علم النبات وعلم أمراض النبات عام 2007 من جامعة بيردو في الولايات المتحدة كما عمل في الجامعة ذاتها في برنامج الزمالة ما بعد الدكتوراه. وانضم الدكتور سنان إلى جامعة الامارات عام 2008 كأستاذ مساعد ثم حصل على ترقية بعدها ليصبح أستاذاً مشاركاً عام 2014. حصل الدكتور جوردال إرتك على درجة بكالوريوس العلوم من قسم الهندسة الصناعية في جامعة بوغازي، اسطنبول، تركيا، عام 1994.

برنامج الدكتوراه في إدارة الاعمال بجامعة الإمارات يفتح أبواباً من الفرص لباحثة متميزة

منذ انضمامه إلى قسم علوم الحياة بجامعة الإمارات عام 2014 قام الدكتور ديفيد بإرساء قواعد البحث العلمي في قسم علوم الحياة بكلية العلوم عن طريق قيادة البحوث متعددة التخصصات التي تسمح لطلبة المرحلة الجامعية والدراسات العليا بتحليل الآثار المترتبة على ظاهرة التغير المناخي في المناطق الحارة والتي تعد أخطر مما يتخيله الناس. وقد أنشأ الدكتور سنان مختبراً يختص بعلم الوراثة الجزيئية النباتية والتكنولوجيا الأحيائية النباتية في قسم علوم الحياة بجامعة الإمارات. ويعد مجاله البحثي الحالي علم الوراثة الجزيئية لمناعة النبات، حيث يركز بحثه على فهم العوامل الجزيئية والخلوية التي تتحكم في آليات الدفاع عند النباتات ضد مسببات الأمراض التي تقتل الأنسجة والخلايا المضيفة لإكمال دورة حياتها من خلال استخدام النباتات النموذجية ونباتات ذات المحصول المضيفة.

ما معنى dm في الانستقرام

كما يزور معهد ريكن لعلوم الدماغ في اليابان بشكل منتظم لإكمال بحثه حول أدوات التقييم ما بعد السكتة الدماغية وأنظمة إعادة التأهيل، ويشترك مع كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة التكنولوجيا في مدينة سيدني في استراليا لتطوير أداة لإعادة التأهيل الذاتي لمرضى السكتة الدماغية. وقد وجد فريق الدكتور ديفيد من طلبة الماجستير في جامعة الإمارات والذي يعد برنامج الماجستير في العلوم البيئية الأول في الدولة أن العديد من بعض أنواع الحيوانات في المناطق الباردة تعيش بشكل أفضل في الأجواء الأكثر دفئاً. وقد وجدوا أن العديد من أنواع الحيوانات في المناطق الأكثر حرارة قد وصلت إلى مستوى درجة الحرارة “الأمثل” وستكون أية زيادة طفيفة في درجة الحرارة سلبية.

د نعيمة الحوسني

لذلك يمكن لطرق مكافحة الأمراض باستخدام الهندسة الوراثية والطرق البيولوجية أن تقلل من عدد الكائنات المسببة للأمراض وأن تحد من تدمير الأنسجة النباتية التي تقوم بها الكائنات المسببة للأمراض. كما أجرى الدكتور سنان العديد من التجارب في مختبره في جامعة الإمارات حول تفاعل الميكروب النباتي مثل العفن الرمادي الذي يصيب العديد من المحاصيل الزراعية والفطر الممرض لأشجار النخيل والكائنات الممرضة للنبات. Cinerea ثاني أهم مسببات الأمراض الفطرية في جميع أنحاء العالم والتي تسبب الأمراض في العديد من المحاصيل الزراعية مثل مرض اللفحة السوداء الذي يصيب أشجار النخيل ومرض موت الأطراف الذي يصيب نبات المانجو، وتؤثر هذه الأمراض سلباً على الأعمال التجارية الزراعية في دولة الإمارات.