لماذا السكرين شوت هواوي لا يعمل في الفيس بوك

وبغض النظر عن الأسباب الحقيقية التي تجعلنا نلتقط صورة شاشة اللاب توب فإن العديد من الخطوات التي نتناولها خلال السطور القليلة القادمة حيث نتعرف على جميع الخطوات المناسبة لجميع أنظمة التشغيل على جهاز اللاب توب الخاص بك. نظام تشغيل ماك أو Mac OSX وهو نظام تشغيل خاص بشركة آبل العملاقة فإن تصوير شاشة اللاب توب عبر هذا النظام تختلف كليةً بسبب اختلاف لوحة المفاتيح. اضغط على زر طباعة الشاشة في لوحة المفاتيح الخاصة باللاب توب، ثم تقوم باختيار اسم الصورة من النافذة التي ستظهر تلقائياً بعد الضغط على زر الطباعة وبعد الاختيار يمكنك تخزينها بسهولة في أي مجلد في جهاز اللاب توب الخاص بك. وهناك طريقة اخرى يمكن استخدامها بسهولة وهي أن تضغط على حرف Q + زر الويندوز في أسفل يسار الشاشة ويتم اختيار زر لإنشاء صورة وتختار المنطقة التي تريد تصويرها عبر الفأرة وبهذا يتم التقاط الصورة ثم حفظها على جهاز اللاب توب. نظام التشغيل Windows 7 من ضمن أنظمة التشغيل المنتشرة حالياً وهناك العديد من الطرق التي يمكن الاستفادة من تصوير الشاشة عبر نظام التشغيل هذا وذلك من خلال الدخول على القائمة واختيار زر طبع الشاشة وبالتالي التقاط الشاشة. وهناك طريقة أخرى وهي من خلال اختيارك لبرنامج التقاط الشاشة أو Take Screenshot وهي أيقونة خاصة بنظام التشغيل تجدها على سطح المكتب وبالتالي يمكنك أخذ صورة من عليها، ومن ثم حفظها.

  • بعد فتح البرنامج قم بلصق الصورة على شاشة البرنامج ومن ثم إضافة المؤثرات او قص ما يلزم قصه حتى تخرج الصورة بشكلها المناسب الذي تريده وبالتالي يمكن حفظها في جهاز اللاب توب.
  • إلى جانب هذه الطرق السابقة، يمكن التقاط الشاشة عبر بعض البرامج التي يمكن تنزيلها من اجل هذا الغرض، فهذه البرامج لها العديد من المزايا مثل اختيار سرعة التصوير أو تحديد الأماكن بدقة على الشاشة ومن ضمن هذه البرامج Camtasia و Camstudio و برنامج Ezvid وهذه البرامج المتطورة سهلة ومريحة في الاستخدام إلى جانب المزايا السابقة.
  • نظام التشغيل Windows 7 من ضمن أنظمة التشغيل المنتشرة حالياً وهناك العديد من الطرق التي يمكن الاستفادة من تصوير الشاشة عبر نظام التشغيل هذا وذلك من خلال الدخول على القائمة واختيار زر طبع الشاشة وبالتالي التقاط الشاشة.
  • وهناك طريقة أخرى وهي من خلال اختيارك لبرنامج التقاط الشاشة أو Take Screenshot وهي أيقونة خاصة بنظام التشغيل تجدها على سطح المكتب وبالتالي يمكنك أخذ صورة من عليها، ومن ثم حفظها.
  • وهناك طريقة اخرى يمكن استخدامها بسهولة وهي أن تضغط على حرف Q + زر الويندوز في أسفل يسار الشاشة ويتم اختيار زر لإنشاء صورة وتختار المنطقة التي تريد تصويرها عبر الفأرة وبهذا يتم التقاط الصورة ثم حفظها على جهاز اللاب توب.

اضغط أولاً على مفتاح PrtScn وهو المفتاح الذي يعمل على طبع الشاشة أو التقاط الصور على الشاشة وهو يوجد في أغلب الأحيان في أعلى اليمين من لوحة المفاتيح. وهاتين الطريقتين السابقتين لهما بعض المميزات مثل الالتقاط الحر وإلتقاط النافذة الحالية والالتقاط على شكل مستطيل، ومن ضمن المزايا الهامة ايضاً إمكانية الكتابة على الصورة أو إضافة مؤثر خاص عليها ثم إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني.

طرق مهمة لالتقاط شاشة اللاب توب حسب أنظمة التشغيل المختلفة

بيئة سطح المكتب أو ما يعرف Desktop Environment من ضمن العناصر الرئيسية التي يتكون منها جهاز الحاسب أو بالأحرى يتكون منها نظام التشغيل على الحاسب فإن بيئة سطح المكتب تحتوي على جميع الايقونات التي يمكن الدخول عليها والاستفادة منها في العمل أو التفاعل مع عناصر الحاسوب الأخرى. بعد فتح البرنامج قم بلصق الصورة على شاشة البرنامج ومن ثم إضافة المؤثرات او قص ما يلزم قصه حتى تخرج الصورة بشكلها المناسب الذي تريده وبالتالي يمكن حفظها في جهاز اللاب توب. اضغط على زر آبل الخاص من خلال لوحة المفاتيح مع زر Shift ورقم 3 ثم تنقر على الصورة من خلال تحديد الفأرة وبالتالي تصوير الشاشة.

لماذا السكرين شوت هواوي لا يعمل في الفيس بوك

يمكن من خلال الطريقة السابقة لكن مع استبدال الرقم 3 بالرقم 4 باستخدام الفأرة التقاط الصورة بشكل أكبر ثم حفظ الصورة في اللاب توب الخاص بك. إلى جانب هذه الطرق السابقة، يمكن التقاط الشاشة عبر بعض البرامج التي يمكن تنزيلها من اجل هذا الغرض، فهذه البرامج لها العديد من المزايا مثل اختيار سرعة التصوير أو تحديد الأماكن بدقة على الشاشة ومن ضمن هذه البرامج Camtasia و Camstudio و برنامج Ezvid وهذه البرامج المتطورة سهلة ومريحة في الاستخدام إلى جانب المزايا السابقة. أما عن تصوير الشاشة فإن هذا الأمر يتعلق بالعديد من الأمور التي يحتاجها المستخدم، فقد تكون لقطة التصوير هذه من أجل مشاركة نشاط العمل مع أشخاص آخرين أو من اجل حفظ شكل أيقونة معينة فهي عبارة عن صورة ثابتة لسطح المكتب او تسجيلاً يمكن الرجوع إليه في أي وقت.