كيف تصنع العاب من الورق للكبار

وأوضح خليفة المكتوم مدير إدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة أنه جرى منح كافة التجار وعربات ومركبات نقل الخضار إلى شتى مناطق الإمارة مهلة زمنية لمدة شهر واحد بدأ سريانه خلال الأيام القليلة الماضية لتعديل أوضاعها والتحول نحو استخدام المركبات المركبة والمعدة خصيصاً لنقل الخضار بآليات صحية وغذائية صحيحة في أعقاب رصد حالات لتلف الخضار خلال أشهر الصيف في الأعوام الماضية. وتستمر معاملتهم بذات أوضاعهم الوظيفية والمالية وتسري عليهم أحكام قانون الخدمة المدنية في الحكومة الاتحادية، المشار إليه إلى حين صدور لائحة شؤون العاملين بالمجلس، ويكون لموظفي المجلس الذين يصدر بتحديدهم قرار من وزير العدل بالاتفاق مع رئيس مجلس الإدارة صفة مأموري الضبط القضائي المنصوص عليها في قانون المطبوعات والنشر. حول هذه التساؤلات وغيرها يؤكد جمال النومان مدير إدارة التراخيص في وزارة التربية أنه ليست هناك أية نية لرفع معدلات رسوم المدارس الخاصة إلى أكثر من 20 %، وأن وزارة التربية ملتزمة بما أقرته في لائحتها التنفيذية التي حددت سقف الزيادة عند 20 % شريطة مضي ثلاث سنوات على آخر زيادة واجتياز المدرسة الشروط الأخرى التي يضمن توفرها الارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية والمرافق التربوية. كما نصت القرارات على أن يتولى التالية أسماؤهم مسؤوليات وواجبات الوظيفة الموضحة لكل منهم وهم محمد علي سلطان الخضر مديراً للإدارة العامة للرقابة، نور علي عبدالله النومان مديراً للإدارة العامة لتقنية المعلومات بالوكالة، وأن يستحدث بالإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية وظيفة نائب مدير إدارة عامة، ويتولى واجباتها ومسؤولياتها صلاح سالم المحمود. وأوضح ان مدارس المنطقة تطبق اهداف الوزارة بشأن محاولة دمج فئات ذوي الاحتياجات الخاصة مع الطلبة الاسوياء مضيفا ان حوالي 56 معلماً ومعلمة موزعين على مختلف المدارس ويقدمون خدمات نوعية للفئة الخاصة بحكم اختصاصاتهم ومعرفتهم بأساليب الاتصال وتفعيلها في المجتمع مؤكدا ان الدولة تصرف مبالغ خيالية لتحقيق ذلك الهدف الذي سبقتنا اليه بعض الدول الخليجية المجاورة كالكويت والبحرين.

وأضاف أن أهداف ورسالة المشروع تتمثل في التواصل مع الجمهور، وإشراك رواد المساجد في تفعيل دورها ومتابعتها ومشاركة الرابطة في حاجات المنطقة الاجتماعية وغيرها من المناسبات عن طريق هذه الروابط. إلى ذلك بحث السفير مع الغرير تشكيل لجان صداقة برلمانية بين المجلسين تعزيزاً للعلاقات ودعمها بما يصب في خدمة المصالح المشتركة. وهنأ السفير الغرير بمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس وسلّمه رسالة خطيّة من رئيس البرلمان الأذربيجاني تتضمن تهنئة بالمناسبة نفسها. وأضاف “اننا بحاجة إلى الاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها بما يتناسب وخصوصية دولتنا ومجتمعنا خصوصاً وأن هذه التحوّلات تجري بإرادتنا وبما تمليه علينا متطلباتنا الوطنية واستحقاقات المرحلة الحالية والفرصة مواتية لنا الآن للمضي قدماً في الاتجاه الصحيح بلا تراجع”. وأشارت الدراسة إلى أن الفتيات لا يهتممن على الإطلاق باللقطات الخليعة، بل ينفرن منها، ولم تتضمن قائمة أفضل عشر أغنيات فيديو كليب أياً من الأغنيات التي تصنف بأنها خليعة، بل إن 9 من هذه الأغاني كانت لمطربين رجال تتسم أغنياتهم بعدم الخروج عن الأعراف المجتمعية.

إطلاق مسابقات الهيئة العربية للمسرح لعام 2021

ومن ضمن المشاريع الإنسانية الرائدة التي تقف شاهدا على معاني الاخوة والتآزر والإحساس بمعاناة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني يقف مركز الشيخ خليفة بمدينة نابلس الذي تم تأسيسه بمنحة كريمة في عام ،1999 قدمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للأشقاء ليقوم باحتضان هذه الفئة من المجتمع ومساندتها والنهوض بكل ما يكفل تجاوز إعاقتها ويشارك المركز في فعاليات المؤتمر بالعين. أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله مرسوماً اتحادياً بتعيين عضو بالسلك الدبلوماسي والقنصلي، ويقضي المرسوم بتعيين العقيد المتقاعد فهد سعيد جمعة الكتبي عضواً بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بدرجة وزير مفوض. وأوضح سموه أن الإمارات بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” تسعى لتوطيد علاقات الصداقة والتعاون المثمر بين البلدين، مؤكدا ان لدى الطرفين رغبة مشتركة لتوسيع آفاق هذا التعاون بما يعود على البلدين بالفائدة لاسيما على صعيد المشاريع الاستثمارية. وأكد المهندس جمعة الجنيبي عقب توقيع الاتفاقية ان مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لإنشاء هذا الصرح الطبي الكبير تأتي تأكيداً على عمق علاقات الاخوة والتعاون التي تربط بين شعبي البلدين الشقيقين والتي أرست دعائمها القيادة الحكيمة في البلدين.

وفي بداية اللقاء رحب الغرير بالسفير القطري شاكراً له تهنئته ومشاعره الطيبة مشيداً بالروابط التاريخية والوثيقة التي تربط بين شعوب ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل عام والإمارات وقطر بشكل خاص، ومدى ما وصلت إليه من تقدم ونمو في المجالات كافة، مما يعكس مدى التطور الذي تشهده هذه العلاقات بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. استعرضت مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية أمس مع إيلدار نادر اجلو ساليموف سفير أذربيجان لدى الدولة الاستراتيجيات والسياسات التي تنتهجها كل من دولة الإمارات وأذربيجان في العديد من القضايا الاجتماعية والأسرية وبشكل خاص تلك المرتبطة منها بقضايا المرأة. وأبدى الوزير ارتياحه لسير العمل في إدارة تراخيص العمل، وخصوصاً عمل النظام الجديد، ووجه بضرورة انجاز المعاملات في أسرع وقت ممكن، بالإضافة لعمل حوافز للموظفين لانجاز المعاملات ومكافأة المتميزين منهم، وأشار إلى ان هناك مكاتب طباعة جديدة ستكون في الكافتيريا بمقر الوزارة الجديد بالإضافة إلى المارينا مول. وصلت الى العاصمة الليبية طرابلس أمس الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد على رأس وفد حكومي وممثلين عن القطاع الخاص.

كيف تصنع العاب من الورق للكبار

وأضاف انه بعد نجاح برنامج التحول إلى الأنظمة الالكترونية، الذي نظمه المعهد لهيئة شؤون المؤسسات النيجيرية العام الماضي، تم طرح برنامج تدريبي جديد شارك فيه 90 متدربا من المسؤولين والمديرين في الهيئة التي تختص بإصدار التراخيص وتسجيل الشركات التجارية في نيجيريا. واستمر البرنامج ثلاثة أسابيع واستهدف إعداد خطط تقنية عالية المستوى لإدارات وأقسام الهيئة وتحويلها للتعامل بالنظم الالكترونية. وأشار إلى أن جامعة زايد تؤكد من خلال مراكزها العلمية المتخصصة أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية في بيئة تخلق مناخا من التنافس تتطلع إلى تطبيق الممارسات الإيجابية الدولية في مجال صناعة المعلومات لتحقيق النمو الاقتصادي للمجتمعات، حيث تستقطب مراكز الجامعة كبار الخبراء الذين يقدمون تجاربهم وخبراتهم لتطوير المفاهيم والأساليب التقنية التي تتسم بالتميز ومطابقتها للتطورات المتلاحقة في هذا المجال. علق محمد بن هندي وكيل التربية بالإنابة على الاستقالات مؤكداً أنها لا تزال في مستواها الطبيعي والمتوقع، لافتاً إلى حجم القوى البشرية للمعلمين والإداريين في القطاع التعليمي والبالغ قوامه 22 ألف معلم وإداري، بما يشير -حسب قوله- إلى أن نسبة الاستقالات والتقاعد متدنية وبشدة.

استكشف أعمال متحف اللوفر أبوظبي في المنزل!

أكد ناصر بطي عمير بن يوسف عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رئيس لجنة السياحة في الغرفة أن امارة أبوظبي تشهد ازدياداً في أعداد السياح والزوار القادمين اليها عاماً بعد عام، مشيراً الى أن هذا الامر أسهم في جذب المستثمرين الاجانب لاستطلاع الفرص الاستثمارية المتاحة أمامهم في القطاع السياحي.وذكر ابن يوسف في حديث ل “الخليج” ان نسبة الاشغال العام لفنادق أبوظبي منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم قد بلغت 90%. وشدد العميد صالح علي المطوع مدير عام شرطة الشارقة على ضرورة التزام أصحاب المحلات والمستودعات بقواعد الأمن والسلامة فيما يخص عملية التخزين وتوفيرها لأجهزة إطفاء الحريق وأجهزة الإنذار ومنافذ التهوية. يشارك عدد من المؤسسات والشركات الوطنية والدوائر المعنية بشؤون الدفاع المدني في دولة الامارات وبقية دول مجلس التعاون الخليجي في مؤتمر ومعرض متخصص يقام في مملكة البحرين هدفه الحد من انتشار الحرائق في دول الخليج. تبدأ اليوم ولمدة يومين بالقاهرة فعاليات الملتقى العالمي الثاني لخريجي جامعة الأزهر من 14 دولة عربية وأكثر من أربعين دولة أجنبية ليناقشوا العديد من القضايا الحيوية المطروحة على الساحة الدولية وخاصة علاقة الإسلام بالغرب والرد على المشككين في الإسلام وحضارته. وقال الطنيجي ان اللجنة أوصت في تقريرها ببقاء سكن العمال داخل المناطق الصناعية، مع مراعاة وضع الضوابط والمعايير الفنية التي تحكمه ووسائل الأمن والوقاية والسلامة التي تضمن سلامته، مشيرا الى أن سكن العمال في الصناعيات يكون مرتعا لمخالفي قوانين وزارة العمل من جهة، وسببا من جهة ثانية في وقوع الحرائق نتيجة سوء استخدام مواقد الطبخ واسطوانات الغاز. وتحدث المهندس عبد المجيد الخاجة المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات عن أهم خصائص نظام مترو دبي من حيث العربات والمحطات والمستودعات وورش الصيانة.

  • أعلنت شركة “الصكوك الوطنية” إطلاق شركة عقارية مستقلة بهدف تزويد مجتمع الإمارات بخيارات مميزة في مجال العقارات السكنية ومرافق الحياة العصرية.
  • وأضاف “اننا بحاجة إلى الاطلاع على تجارب الآخرين والاستفادة منها بما يتناسب وخصوصية دولتنا ومجتمعنا خصوصاً وأن هذه التحوّلات تجري بإرادتنا وبما تمليه علينا متطلباتنا الوطنية واستحقاقات المرحلة الحالية والفرصة مواتية لنا الآن للمضي قدماً في الاتجاه الصحيح بلا تراجع”.
  • وقال إن إجمالي طول الخطين الأحمر والأخضر لمترو دبي يبلغ 6.74 كيلومتر منها 6.12 كيلومتر تحت سطح الأرض، ويبلغ طول الخط الأحمر 1.52 كيلو متر ويشتمل على 29 محطة بينها أربع محطات تحت الأرض، فيما يبلغ طول الخط الأخضر 5.22 كيلو متر ويضم 18 محطة منها ست محطات تحت الأرض، مشيرا إلى ان مترو دبي يضم ثلاثة مستودعات وورش صيانة اثنين منها لخدمة الخط الأحمر وتحديداً في منطقتي الراشدية وجبل علي، وواحد للخط الأخضر في منطقة القصيص.
  • ورحب سموه بالضيف ومرافقيه معتبرا ان زيارة شخصية عالمية لها مكانتها في عالم تنفيذ الانظمة المطورة وتصميم وتثبيت انظمة التشغيل الخاصة بادارة الملكية الى بلادنا انما تؤكد اهمية بلادنا عموما ودبي خاصة كمركز اشعاع تكنولوجي في المنطقة ونقطة جذب للمتخصصين والخبراء في الجودة وانظمتها ومفاهيمها.

ويقدم الدكتور محمد رفعت زنجير المتخصص في البلاغة في القرآن الكريم ورقة، يناقش خلالها نماذج من الإعجاز في الحديث النبوي من مختلف الجوانب، وسيجيب عن عدة تساؤلات منها حجية الإعجاز في الحديث النبوي ومكانة البلاغة النبوية. كما تحدث المستشار حسن الحفناوي عن أدلة صدق الرسول عليه الصلاة والسلام ثم تحدث فضيلة الشيخ الحبيب علي الجفري فدعا المسلمين الى الاتساع في فهم رسول الله وإحياء سنته. وطلب القرار من جميع وسائل الإعلان المرئية والمسموعة والمقروءة عدم نشر أي إعلان يخضع لهذا النظام من دون موافقة مسبقة من وزارة الصحة، وتتولى وزارة الصحة التنسيق مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع حول وسائل الإعلان المخالفة.

أطلقت الحكومة الصومالية مساء أمس جواز السفر الصومالي الجديد والمركز الرئيسي لإصدار الجواز والذي اعتمد في الشارقة، وذلك خلال حفل أقيم مساء أمس الأول في فندق ملينيوم الشارقة بحضور حسن أحمد جامع وكيل وزارة الخارجية الصومالية، والمقدم الدكتور عبدالله علي سعيد بن ساحوه مدير إدارة الجنسية والإقامة في الشارقة، الجنرال عبد الله جافو محمود مدير عام الجوازات والجنسية الصومالي، وعدد من مسؤولي الخارجية والسفارة والقنصلية. وأطلقت جائزة “فيغنبوم للقيادة المتميّزة” منذ عامين بمشورة من خبراء دوليين بارزين لتكريم الانجازات القيادية في مجالات متنوّعة،حيث فاز بالجائزة عبدالله حسن سيف مستشار رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية في مملكة البحرين عن فئة “القياديّ الناجح”، الذي قاد اقتصاد مملكة البحرين بنجاح من خلال تطوير الموارد البشرية الوطنية، والدعوة إلى التجارة الدولية الحرة والاستثمار، وتوطيد العلاقات الدولية في المجالات الثقافية والدينية. ومن ناحية أخرى لقي العرض المتميز لفريق هيئة الطرق والمواصلات الذي ضم كلا من الدكتورة عائشة البوسميط مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي ممثلة فريق تسويق وتطوير المنتجات في لجنة الاتصال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيد عبدالعزيز مالك مدير إدارة حافلات المدارس، نائب رئيس الاتحاد ورئيس قطاع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والسيدة كرن سميث مدير المبيعات الدولية في مركز دبي التجاري العالمي، ترحيبا من لجنة التحكيم، وكان له أثر كبير في ترجيح كفة دبي على مدينة ملبورن. أشاد العقيد عمر حسن العطار نائب مدير الادارة العامة لأمن المطارات في شرطة دبي، الذي ترأس وفد الدولة للمؤتمر الدولي الثاني لأمن الطيران العربي، الذي استضافته مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، نهاية مارس/آذار الماضي، بحضور مشاركاً من مختلف هيئات أمن الطيران المدني في العالم، بالنتائج الايجابية التي حققها المؤتمر. وأشارت الى أن المدرسة بفضل مجهودات صاحب السمو حاكم الشارقة ودعمه المتواصل لها تؤدي رسالتها التعليمية والتربوية على أكمل وجه، وشددت على أن مستوى المدرسة مذهل ويحق لنا أن نفتخر بعظمته فبجانب المبنى التعليمي الذي صمم على طراز حديث تم تزويدها ب 15 مكيف هواء وفصول دراسية مؤثثة بشكل جيد ومكتبة مدرسية راقية إضافة الى مختبر حاسوب.

وقال العميد خالد عبداللطيف الدوسري ان الحادث وقع عند الكيلو 96 على طريق السلع – أبوظبي باتجاه أبوظبي حيث تدهور الصهريج على الطريق بسبب سوء الأحوال الجوية ووجود تلال من الرمال بفعل الرياح الشديدة التي تعرضت لها المنطقة حينذاك مما أفقد سائق الصهريج السيطرة على السيارة المحملة بحمولة كبيرة من الأوكسجين السائل بلغت 7000 جالون. تدهور صهريج محمل بمادة الأوكسجين السائل على طريق السلع – أبوظبي يوم الثلاثاء الماضي بسبب تراكم الرمال على الطريق بفعل الرياح التي هبت على المنطقة مما أدى الى انسكاب حمولة الصهريج على الطريق العام مسبباً خطورة كبيرة على مستخدمي الطريق من قائدي المركبات. واشارة إلى أن الأسباب الرئيسية لوجود هذه العمالة تكمن في بعض أصحاب العمل بعد انتهاء مشاريعهم ويكون لدى بعضهم تصريح عمل ل 200 عامل لا يقوم بترحيلهم إلى دولهم مباشرة حيث ينظر إلى التكلفة العالية، بالإضافة لعدم وجود تفتيش ميداني في مناطق العمل لمعرفة العمالة المخالفة. وتضم المدينة الطبية مستشفى ومختبراً طبياً ومجمعاً للبحث العلمي وفق أحدث المواصفات العالمية وذلك لتقديم كل الخدمات الصحية لمدينة الدار البيضاء والمدن المجاورة، كما تتضمن المدينة، التي تبلغ تكاليف إنشائها 100 مليون دولار، إنشاء مبان تجارية كوقف يعود ريعه للمدينة الطبية لضمان استمرارية التشغيل والصيانة بجودة عالية. حذرت هيئة الصحة في أبوظبي من تداول واستخدام المستحضرات التي تحتوي على نبات اليوهمبي أو مادة اليوهمبي لخطورتها وتسببها في حدوث مضاعفات خطرة. وفي العام الحالي أنهى برنامجاً تدريبياً ضمن برنامج تطوير لإعداد القيادات الشابة بإمارة الشارقة وهو البرنامج الذي نظمه منتدى الشارقة للتطوير.

وقعت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي مع إحدى الشركات الوطنية اتفاقية لإنشاء مبنى “القرهود التجاري”، ويخصص جزء من المشروع لإدارات المؤسسة، في حين يتم استثمار الجزء الأكبر لمصلحة الوقف من خلال مسطحات ايجارية ذات استخدامات تتناسب مع منطقة المشروع وتصل إلى 200 مكتب. واختتم الفريق الطبي عملياته أمس بإجراء 4 عمليات لمرضى كبار السن يعانون من انسداد في الشرايين وعضلات القلب شارك فيها اطباء من الامارات والسعودية وسوريا بالتعاون مع مركز باسل لجراحة القلب. وقال الدكتور الطائي ان الفريق الطبي العالمي للهلال الاحمر لجراحة القلب قام بدور كبير في انقاذ حياة العديد من مرضى القلب من خلال اجراء عمليات القلب المفتوح والتي تكللت جميعها والحمدلله بالنجاح بمشاركة اطباء متخصصين من عدة دول عربية واجنبية. قام الفريق الطبي للهلال خلال برنامجه العلاجي الذي دام 10 ايام باجراء 34 عملية جراحية للقلب المفتوح وقسطرة للمرضى من اللاجئين الفلسطينيين والسوريين المعوزين الذين يعانون من مرض القلب منذ وقت طويل. وشارك في العمليات نخبة من الاطباء الجراحين المختصين في امراض القلب من الامارات وسوريا ومصر والسعودية وفرنسا وجنوب افريقيا وكندا والارجنتين.

وأكدت صنعا درويش الكتبي الأمينة العامة لهيئة الهلال الأحمر أن الهيئة باشرت فورا بتنفيذ توجيهات سمو رئيس الهيئة، وتم التنسيق مع ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي في الأراضي الفلسطينية للبدء بإعداد الترتيبات اللازمة لتنفيذ البرنامج الإغاثي اللازم لمؤازرة المنكوبين. ومن جانبه أشاد فيكتور لوكاشينكو مستشار الأمن القومي لرئيس جمهورية بيلاروسيا بالعلاقة المميزة بين الإمارات وبيلاروسيا، مؤكدا حرص حكومته على جذب المزيد من الوفود التجارية وتبادل الزيارات مع الإمارات عامة وابوظبي بشكل خاص وذلك بناء على اتفاقية التوأمة بين مدينة ابوظبي ومدينة مينسك عاصمة بيلاروسيا لتطوير التعاون في مجال الخدمات العامة للعمل البلدي والصحة والبيئة والزراعة والتخطيط العمراني والعمل الفني والإداري بين البلدين. يركز المحور الأول على أهمية محافظة دبي على محمياتها ومواردها الطبيعية والتنوع البيولوجي فيها في سبيل تحقيق استدامة الموارد الطبيعية التي من شأنها تعزيز قطاع السياحة كمحور مهم في اقتصاد الإمارة. لذلك ستقوم الحكومة وبتوجيه من سمو الشيخ محمد بن راشد بتحويل المساحات غير المصنفة خارج حدود المخطط الهيكلي للأراضي في دبي إلى أراض مخصصة لحماية التنوع الطبيعي والمحميات للإمارة، ودراستها وتحديد مميزاتها الطبيعية والاجتماعية، على أن يتم تحديد تفاصيل استخدام هذه الأراضي ضمن المخطط الحضري الشامل للإمارة الذي تعكف على دراسته وإعداده لجنة دبي للتخطيط الحضري.