كيف اخلي حسابي برايفت انستقرام

اجعل صفحتك/موقعك مكان للتواصل والمشاركة والتفاعل، فهذا سيبقى علامتك التجارية فى أذهانهم وحين يأتى وقت الشراء؛ سيأتوا اٍليك. الشبكات الاجتماعية ليست فقط للتواصل و قضاء وقت ممتع مع الأصدقاء و التعرف على أناس جدد ، انها ببساطة مكان مهم أيضا لتحقيق المبيعات و تسويق المنتجات و بناء جمهور مستهدف تحقق منه الشركات أرباحا طائلة. هذا ليس كل شيء فمحرك بحث Pinterest بدأ يتوجه مؤخرا لتفعيل تقنيات العثور على الصور المشابهة ، حيث يمكنك اختيار صورة في صفحة النتائج المعروضة ، و الضغط على زر محدد للحصول على نفس الصور و التي لن تختلف عن الأصلية الا في الحجم و دقة الألوان.

أفضل طريقة لجلب زوار من بنترست لموقعك أو متجرك بأن تضيف صور من خلال رابط الصورة الموجود على صفحة متجرك. لأنه عند الضغط على الصورة من بنترست سوف يُرسل الزائر لصفحة المنتج على المتجر. بإمكان المستخدم ان يتصفح الواح اخرى لمستخدمين لإيجاد ما يلهمه، و إعادة تثبيت (Re-pin) الصور لمجموعاته الخاصة أو وضع علامة الأعجاب عليها.

عدم اعلام المستخدمين بوقت بث الفيديو:

يمكن لمستخدمي الفيس بوك التواصل من خلال الدردشة، كما يمكنهم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، كما أنه يمكنهم إنشاء جروبات خاصة بمواضيع محددة، كما أنه يمكنهم كتابة الخواطر وينشئوا جمهورهم الخاص بهم ويكون لهم المتابعين الخاصين بهم. لا تنسى أن جوجل تؤكد في كل مناسبة بأن وسائل التواصل الاجتماعي ليست جزء من خوارزميات جوجل و لا تعد من مؤشرات الترتيب الخاصة بها, و لكن ربما يوجد ارتباط الى حد ما بنسبة التفاعل مثل الإعجابات و المشاركات و التعليقات.. و ما قلته سابقا يزداد يوما بعد يوم ليكون واضحا للجميع ، فأغلبية الشركات و المؤسسات و المواقع و المجلات و وسائل الاعلام الأخرى ، لا تتواجد على الشبكات الاجتماعية من أجل التعريف بنفسها فقط ، بل من أجل تسويق خدماتها و الحصول على المزيد من العملاء و المهتمين. بينما محرك بحث جوجل يظهر نفس نتائج البحث حول العبارة ذاتها منذ أسابيع و أشهر و الكثير منها يظهر العام الماضي في الصفحة الأولى و نفس الأمر اليوم و ربما غدا ، و هذا لا يعني أن هناك صفحات نتائج بحث تشهد تغييرات لكن يبقى الحصول على المحتوى الجديد من جوجل أمرا غير متوفر بنفس السرعة المتوفرة لدى محرك Pinterest. محرك بحث Pinterest يتجه ليكون الأفضل بلا منازع في مجال عمليات البحث التي توفر نتائج مرئية ، و بما الصور مهمة للناس عموما فان الكثيرين سيفضلون استخدامه للحصول على نتائج البحث التي يريدونها ، هذا عكس جوجل الذي يعرض القليل من الصور في نتائج بحثه الرئيسية و المتعلقة بالويب. يمكنك أيضاً استغلال المشاركة و أدوات النشر التلقائي التي أصبحت توفرها جميع تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المنشور فيما بينها.

كيف اخلي حسابي برايفت انستقرام

يجب أن يتطابق مظهر الملف الشخصي و المنشورات مع هوية العلامة التجارية و جاذبية الجمهور الذي تحاول أن تجذبه إليك. يمكن أن تختلف أوقات المشاركة الموصى بها اعتماداً على طبيعة المحتوى الذي تقوم بنشره و المنطقة الزمنية التي تتواجد ضمنها, و ايضاً حسب توصيات خبير التسويق الرقمي الذي تتعامل معه و التوصيات المقترحة منه لجذب أكبر انتباه في أفضل الأوقات. بهذه الطريقة تحافظ على حسابك محدث قدر الامكان, و لديك المزيد من الفرص لجذب العيون و الزوار إلى المحتوى الخاص بك.

مميزات موقع فيس بوك

لا تقم بنشر صور منخفضة الدقة فانستغرام يفضل الصورة عالية الجودة و الدقة و كذلك تعطي صورة أفضل لمتابعينك, و بالتالي زيادة التفاعل على الانستغرام. تم تحديث المقالة بمقالة أخرى أشمل و أكثر توضيحاً عن كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام. شبكة انستقرام الشهيرة تتيح لك إمكانية زيادة خصوصية حسابك ومنع عامّة الناس من الاطلاع عليه من خلال تحويله إلى حساب خاص، وبالتالي لا يُمكن لأحد مطالعة المحتوى الذي تنشره باستثناء الأشخاص الذين يتابعونك بالفعل. كما أنه يمكن استخدام فيس بوك بغرض إنشاء صفحة محددة لشخصية مشهورة ومتابعة كل أعمالها والنشر عليها. يمكن لمستخدمي الفيس بوك متابعة بوستات الأشخاص والأصدقاء ومعرفة ما ينشرونه .

الشبكات الاجتماعية تتيح لك انشاء الصفحات لتسويق منتجاتك بشكل مجاني ، و كلما جلبت أعدادا كبيرة من المهتمين كلما كان الحصول على المبيعات و الأرباج شبه مجاني اذ لا يتطلب منك الأمر الكثير من المال ربما فقط أجر الموظف المكلف بها فقط اذا كان لديك . باستثناء اذا كنت تود ترويجها ماديا ، لكن عموما هناك فعالية كبيرة لتكلفة ما تقوم به على الشبكات الاجتماعية من حملات مجانية و مدفوعة. قبل أن أبدأ، أنا لا أقول لك أستغني عن انستقرام ولكن حاول أن تختبر بنترست وأعطها فرصة. هناك الكثير من العلامات التجارية مثل Nordstrom (حسابهم على بنترست) التي تحاول أن تفك شفرة بنترست وكيف ممكن أن تضيفها مع جهودها التسويقية. بالرغم من قوة هذا التفاعل, فإنه يتم تجاهلها بشكل كبير من قبل العلامات التجارية, حوالي 2% فقط من الحسابات من تقوم باستضافة المسابقات.

مع وجود أكثر من مليار صورة متحركة على الانترنت اليوم, يبدو استخدام الصور المتحركة ضمن محتوى العلامة التجارية فرصة جيدة لن تكلفلك كثيراً, بل حتى ربما تعود عليك بنتائج رائعة. المحتوى الذي ينشئه المستخدمون و المتابعون على الانستقرام أو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة هو الكأس الذهبية التي على المسوقين التركيز عليها و الانتباه لها. على ضوء هذه الأرقام و هذا الوضع بالنسبة للانستغرام, يبحث المسوقون عن كيفية زيادة التفاعل و المشاركة في الانستقرام على الرغم من بعض النكسات. دراسة أخرى من Viral Nation تظهر التحديات الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعي و منها تراجع التفاعل و لكن يبقى الانستقرام الأعلى في تحقيق التفاعل بينها. مع العلم أنه قد تكون منشوراتك الخاصة التي تشاركها على الشبكات الاجتماعية مرئية للعامة وفقًا لإعدادات خصوصيتك لهذه الشبكات مثل مشاركة منشورات على تويتر وفيس بوك وغيرها. لكن خذ بعين الاعتبار أن أصحاب حسابات الأعمال سواءً الأساسية أو حسابات منشئي المحتوى لا يُمكنهم تفعيل هذه الخاصية حيث سيظل الحساب متاحاً للجميع بشكل إجباري، ولو أردت تعيين هذا الحساب كحساب خاص فيجب في البداية إعادته إلى الحساب الشخصي.

و هذا يعني أن هناك مورداً ضخماً و غير مستغل نسبياً يمكن لجهات التسويق الاستفادة منه. نظراً لأن الأشخاص المؤثرين ينظر لهم على أنهم ” مستقلون “, فإن ملائمة العلامة التجارية الخاصة بك مع صوتهم الموثوق يمكن أن يضيف المزيد من الثقة إليك. أصبح التسويق المؤثر على انستقرام متزايداً هذه الأيام, مما يسمح لأصحاب العلامات التجارية بالشراكة مع المؤثرين و ايصال رسائل العلامة التجارية إلى جمهور أوسع عن طريق الإعلان عن المنتاجات على حساباتهم.

في انستقرام لديك فقط 15 ثانية لجذب المتابعين و المستخدمين الجدد فمن المهم تنبيههم الى وقت البث قبل وقت و الا فلن يكون لديك مشاهدون لمقطع الفيديو الخاص بك. و لكن حاول توقع افضل الاوقات النشر لجمهورك من خلال متابعة الاحصائيات الخاصة بك و تحليلها و ملاحظة اكثر الاوقات التي يتم التفاعل فيها . 30% من مستخدمي انستغرام قاموا بعملية الشراء من العلامة التجارية بعدما شاهدوها على الموقع. هناك خاصية أخرى وهي إلغاء صداقة من لا ترغب في صداقتهم وفي تلك الحالة يمكنك تفعيل هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى الصفحة الشخصية للشخص نفسه واختار إلغاء الصداقة. تتبدى قيمة المواقع الاجتماعية، وأساس عملها فى وصل الناس بعضهم ببعض والتفاعل الناجم عن هذا الاتصال. وبالنظر الى أكثرها شعبية مثل، Facebook, google+, twitter نجد ان مستخدميهم يعودون اليهم فى اليوم أكثر من مرة، لمراجعة رسائلهم، صورهم، محادثتهم والأحداث التى يظنونها هامة..

  • صحيفة Wall Street Journal لديهم لوح مخصص لجميع الرسومات البيانية الصادرة من الصحيفة.
  • ويقدّر عدد الصور التي تم إستخدامها خلال الشهر الواحد بـ40 ألف صورة لأكثر من 1150 منشاة للسلسلة والمنتشرة حول العالم.
  • اخيرا وعموما فان بنترست هو واحدا من أكبر مواقع مشاركة الصور، يستخدم الموقع العديد من العلامات التجارية الناشئة والكبيرة لمشاركة الصور الخاصة بهم عليه ومشاركتها أيضا من خلال مواقع التواصل الاخرى، يتواجد على الموقع أيضا محرك بحث للبحث عما تريد بسهولة بالإضافة الى العديد من الفئات يمكنك البحث والتنقل بها.
  • ربما تكون المقالة طويلة بعض الشيء و ربما يوجد بعض الأمور التي تعلمها, و لكن اعلم أن رحلتلك على الانستقرام لن تنتهي أبداً.

الشركات و المؤسسات تحتاج الى أفكار جديدة كل يوم لتتقدم أكثر من أي وقت مضى و تبقى دائما في القمة ، و العملاء غالبا ما يملكون أفكارا رائعة تتجلى في استفساراتهم و اقتراحاتهم ، أما الشبكات الاجتماعية فتعد الوسيلة الأكثر فعالية لاشراك العملاء في عملية تطوير المنتجات و تمحيصها للتوجه نحو الأفضل. بنترست خدمة تجد عليها أنواع متعددة من الصور سواء كانت اقتباسات، مناظر طبيعية، منتجات، انفوجرافيك وغيرها الكثير. ترفع الصوره للخدمة إما عن طريق رفع مباشر من جهازك أو من خلال رابط الصورة (تسمى عملية الرفع Pin بمعنى تثبيت). مثلا، وجدت شخص ولديه Board خاص بالاقتباسات والمقولات الشهيرة ممكن أن تتابع هذا اللوح فقط من حسابه.

نوع المسابقة المشهور على الانستغرام هو أن يكون هناك شيء مهدى أو أن تعطي شيئاً, مثل أن تقدم منتج أو خدمة معينة تروج لها ضمن حسابك. لذلك من الضروري على المسوقون اختيار المؤثر المناسب, و أن يتم التخطيط لفترة تجريبية قصيرة لمعرفة مدى تقبل متابعين العلامة التجارية للمؤثر. و فلتر Boomerang هو فلتر من انستقرام شبيه بالصور المتحركة و يقوم بتسجيل سلسلة من اللقطات قبل دمجها ثم تكراراها للخلف و الأمام. كما يمكن القول أن الصور المتحركة هي التي أعطت الإلهام بفكرة فلتر Boomerang للانستقرام.

تجدر الإشارة إلى أنه وعند إدخال اسم الشخص ستظهر لك قائمة الأشخاص بصورهم ويمكنك أن تختار منهم من تقوم بحظرهم. فمالم تكن تعمل فى مجالات معينة كصناعة الدواء مثلا، فيمكنك من التفاعل اليومى مع منشوراتك ان تعرف بدقة آراء العملاء وأفكارهم، ماذا يحبون؟، ماذا يفضلون حاليا؟، الى أين يسير التيار؟. ما رأيك بان تجعل كل فرد من موظفيك، يدير صفحة التواصل على الشبكات الاٍجتماعية، ليوم واحد بالتناوب.