كيف احدث بياناتي في الخدمة المدنية

دائماً ما تدعو الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الأفراد إلى تحديث وتغيير رقم الهاتف المسجل على بيانات بطاقة الهوية الإماراتية الخاص بهم، وذلك لسعي الحكومة المستمر لإيجاد منظومة رقمية تلبي متطلبات القطاعات الحكومية كافة ما يدعم استمرارية تقديم أفضل الخدمات وفق أعلى معايير الكفاءة. سبق وتحدثنا في مقال بطاقة الهوية الإماراتية عن إمكانية تحديث وتعديل بيانات بطاقة الهوية عن طريق التوجه إلى أحد مراكز سعادة العملاء التابعة للهيئة، أما الراغبين في تغيير رقم الهاتف في بيانات الهوية الإماراتية فتتم هذه العملية إلكترونياً من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الرسمي. إن تبحث عن كيفية تغيير رقم الهاتف المسجل في الهوية الاماراتية، إليك هذا المقال الذي يستعرض خطوات تغيير رقم الهاتف المسجل في الهوية الاماراتية وكافة المعلومات المتعلقة بهذه الخدمة. استقبلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، 3 وفود رسمية من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، وجمهورية كازاخستان، وأطلعتها على تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة في مجال تطوير العمل الحكومي، وتنمية رأس مالها البشرية وتمكينه، وأفضل الممارسات التي تتبناها حكومة دولة الإمارات، لجهة خلق بيئة عمل جاذبة لأصحاب المهارات والمواهب والكفاءات. استقبلت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وفداً حكومياً رسمياً من المملكة العربية السعودية، ممثلاً عن عدة وزارات وجهات حكومية في المملكة، للاطلاع على أبرز مبادرات الهيئة ومشروعاتها وجهودها الرامية لتطوير منظومة العمل المؤسسي على مستوى الحكومة الاتحادية، ورفع كفاءة الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية.

كيف احدث بياناتي في الخدمة المدنية

إذا التحق المُوظّف خلال فترة الاختبار بالخدمة الوطنيّة والاحتياطيّة، فإنّه يتم استكمال ما تبقّى من فترة الاختبار المُقرّرة له بعد انتهاء مُدّة الخدمة الوطنيّة والاحتياطيّة. يجوز الجمع بين إجازة عدّة الوفاة والإجازة الدوريّة، وفي حال صادف وقوع إجازة عدّة الوفاة أثناء الإجازة الدوريّة، فإنّه تُضاف مُدّة إجازة عدّة الوفاة إلى الإجازة الدوريّة. يحتفظ المُوظّف برصيد إجازته الدوريّة المُستحقّة له قبل العمل بهذا القانون، ويكون له استخدام هذا الرصيد طوال فترة خدمته.

إصدار تصريح تصدير مصادر الإشعاع والمواد النووية

بهذا نكون قد أوضحنا لك كيفية تحديث البيانات على منصة مسار، وشرح كيفية التسجيل والشروط التي يجب أن يستوفيها المرشح، وقد قدمنا ​​رابطًا لبيانات وظيفتي، لتسهيل الأمر على الموظف المهتم بأي من الخدمات التي تقدمها المنصة. إمكانية إنهاء خدمات وكيل الدولة بالتكامل مع الهيئة العامة للمعاشات والمساهمة في سداد حقوقه وطباعة سجل الخدمة إلكترونيًا. إرسال رسائل إلكترونية إلى الموقع غير مرغوب فيها، بما ذلك عمليات الدعاية، أو الإعلان عن المنتجات أو الخدمات، أو تزييف أي عنوان لحزمة بروتوكول التحكم في الإرسال/بروتوكول الإنترنت أو جزء من معلومات العنوان في أي رسالة إلكترونية أو إرسال رسائل مجموعات إخبارية. نقل المُوظّف المُواطن وفقاً لأحكام المادة من هذا القانون، أو إحالته إلى التقاعد في حال استحقاقه للمعاش التقاعدي وفقاً للتشريعات السارية، أو إحالته إلى الاستيداع مع استمرار صرف راتبه الأساسي وتثبيت قيمة اشتراكه التقاعدي في حال كانت المُدّة المُتبقّية لإكماله المُدّة المُقرّرة لاستحقاق المعاش التقاعدي وفقاً للتشريعات السارية لا تزيد على سنتين. توجيه إنذار خطّي له من رئيسه المُباشر لتحسين أدائه، مع وضع خطّة تطوير له لمُدّة ستة أشهر وذلك بالتنسيق مع إدارة الموارد البشريّة. في حال عدم التزام المُوظّف بالعمل لدى الدائرة خلال فترة الإشعار، فإنّه يُخصم من راتبه الشامل عدد الأيام التي لم يلتزم فيها بالعمل بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات التأديبيّة بحقه.

تُعدّ دائرة الموارد البشريّة تقريراً بالمُخالفات المُرتكبة من قبل الدوائر لأحكام هذا القانون والتشريعات الصادرة بمُوجبه، وترفعه إلى رئيس المجلس التنفيذي. يجوز للمُوظّف القيام بالإجازة الدوريّة دُفعةً واحدة، أو تقسيمها على فترات مُختلِفة، وذلك بعد الحصول على مُوافقة رئيسه المُباشر، كما يجوز له الجمع بين الإجازة الدوريّة وأي إجازة أخرى يستحقّها وفقاً للأحوال المنصوص عليها في هذا القانون والتشريعات الصادرة بمُوجبه. تلتزم الدائرة بتخطيط احتياجاتها المُستقبليّة بما يضمن توفير احتياجاتها من الموارد البشريّة والكفاءات المهنيّة اللازمة لتنفيذ خططها ومشاريعها المُستقبليّة، ويتم إعداد الخطة طبقاً لنظام تخطيط القوى العاملة للحكومة الذي يعتمده رئيس المجلس التنفيذي في هذا الشأن. خدمة حكومية تتيح للمتعامل الحصول على اعتماد دراسات وتقارير تقيم الأثر البيئي مع إمكانية طلب التعديلات او رفض التقرير او الدراسة. خدمة حكومية تتيح للمتعامل بطلب شهادة براءة ذمة للشركات الحاصلة على شهادة عدم ممانعة بعد إنتهاء من الأعمال الخاصة بهم.

طلب إصدار شهادة عدم ممانعة لمنتج نفايات

تذكرة عودة له إلى أقرب مطار دولي لمحل إقامته الدائم المُحدّد في عقد العمل وذلك عند انتهاء خدمته، شريطة مُغادرته الدولة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ انتهاء خدمته. تُحدّد الاشتراكات الشهريّة التي تُخصم من الراتب الإجمالي الشهري للمُوظّف المُواطن والحصّة التي تُدفع عنه من قبل الدائرة وفقاً للتشريعات السارية في هذا الشأن. يتم إشراك المُوظّف المُواطن في برنامج التقاعد المعمول به لدى الهيئة العامّة للمعاشات والتأمينات الاجتماعيّة وفقاً للتشريعات المعمول بها لديها. تُحدّد الدرجات الوظيفيّة والرّواتب والبدلات والمُخصّصات الماليّة للمُوظّفين بموجب القرارات التي يعتمدها رئيس المجلس التنفيذي في هذا الشأن. تلتزم الدائرة طوال مُدّة الدراسة أو التدريب ووفق مُوازنتها المُعتمدة بدفع مُكافأة شهريّة مقطوعة لهؤلاء الدارسين أو المُتدرِّبين، على أن تُعتبر هذه المُكافأة مِنحة لهم لا يجوز إعادة خصمها أو اقتطاعها من رواتبهم الإجماليّة ومُستحقّاتهم عند تعيينهم في الدائرة. تستند الحكومة بشكل أساسي في تطبيقها لسياسة الاتصال الداخلي والخارجي على مبادئ المسؤوليّة والشفافيّة والشراكة وذلك لضمان تقديم أفضل الخدمات للمُتعاملين.

  • يتم إنهاء خدمة المُوظّف المُواطن المُسجّل في برنامج التقاعد المعمول به لدى الهيئة العامّة للمعاشات والتأمينات الاجتماعيّة لأسباب طبّية بناءً على تقرير من اللجنة الطبّية المُختصّة المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم لسنة 1999 المُشار إليه.
  • على المُوظّف الالتزام بأوقات العمل الرسمي المُعتمدة لدى الدائرة، والقيام بالمهام المنوطة به خلال هذه الأوقات.
  • خدمة حكومية تتيح للمتعامل طلب تصريح لغرض تنظيم أعمال الأرصفة و المواقف ضمن حدود حرم الطريق.
  • يجب أن تستند القرارات المنصوص عليها في البندين و من الفقرة (أ) من هذه المادة إلى خطط إعادة الهيكلة وإعادة توزيع الموارد البشريّة التي تُعدّها الدائرة بالتنسيق مع دائرة الموارد البشريّة في هذا الشأن.

لا يجوز توقيع أي جزاء تأديبي على المُوظّف إلا بعد إجراء تحقيق خطّي معه تُسمَع فيه أقواله ودفاعه. في حال قيام المُوظّف بمُخالفة أي من التشريعات والسِّياسات المُتعلِّقة بالصِّحة والسلامة والبيئة المُشار إليها في هذه المادة، فإنّه يكون عُرضةً للمسؤوليّة التأديبيّة أو المدنيّة أو الجزائيّة حسب الأحوال. تسعى الحكومة إلى الحفاظ على بيئة وسلامة ورفاه جميع مُوظّفيها، على أن يتحمل المُوظّفون مسؤوليّاتهم في تحقيق ذلك. لا يجوز ندب المُوظّف للقيام بمهام أكثر من وظيفة واحدة علاوةً على مهام وظيفته الأصلية. إجازة براتب شامل لأداء الامتحانات، تُحدّد مُدّتها وفقاً لبرنامج الامتحانات المُعتمد.

خدمة المسار السريع

ألا يكون العمل الخاص مُرتبطاً بأي شكل من الأشكال بوظيفته ولا يُؤثِّر أو يتأثّر بها. الاشتراك في أي عمليّة أو إجراء أو قرار قد يُؤثّر بشكل مُباشر أو غير مُباشر على نجاح مُقاوِل أو مُورِّد أو أي مشروع في حال كان له أو لزوجه أو لأحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة مصلحة فيه. لدى مُوظّفي الدائرة، وتعزيز التزامهم بهذه المعايير والقواعد والمبادئ والقيم. أن يكون هناك تكليف خطّي للقيام بالعمل الإضافي من قبل رئيسه المُباشر. يُعتبر انقطاع المُوظّف عن عمله بدون إذن مُسبق أو عُذر مقبول سبباً مُوجباً لاتخاذ الإجراءات التأديبيّة اللازمة بحقّه. على الدائرة وضع لائحة خاصة بدوام مُوظّفيها تتلاءم مع احتياجاتها وتكفل حُسن تنفيذها لمهامِّها.

خدمة حكومية تتيح للمتعامل طلب الحصول على شهادة عدم الممانعة لبدء الاعمال (أعمال الحفر ضمن حرم الطريق). خدمة حكومية تتيح للمتعامل طلب تصريح لغرض تنظيم أعمال الأرصفة و المواقف ضمن حدود حرم الطريق. 4- في حال وجود تأمين يتم إصدار رسالة بقيمة الأضرار موجهة لشركة التأمين ( عبر خدمات سعادة المتعاملين الإلكترونية ).